آخر المواضيع

جاري التحميل ...

كود أعطال السيارات p2049


كود p2049

كود أعطال السيارات p2049 باللغة العرببة

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد ، احبتي متابعي مدونة تشخيص أعطال السيارات ، اليوم  سوف نقدم لكم حل مشكلة  رمز أعطال السيارات وأمر يتعلق بكود (p2049)

تعريف الكود أعطال السيارات P2049


 حاقن الجهد المنخفض حاقن الدائرة 1 وحدة 1

 ماذا يعني كود أعطال السيارات P2049؟


 يشير هذا الكود إلى وجود مشكلة في الدائرة الكهربائية التي تتحكم في حاقن علبة التروس.

أعراض كود أعطال السيارات P2049


 تحقق من ضوء محرك زيادة أكاسيد النيتروجين من أنبوب العادم (لن يتمكن مالك السيارة من اكتشاف ذلك) ستجبر بعض الشركات المصنعة السيارة على وضع الطاقة المنخفض تم الإبلاغ عن مشاكل في الطاقة.

خطورة كود أعطال السيارات P2049


 كود أعطال السيارات P2049 خطير مثل الضرر البيئي الذي يحاول النظام السيطرة عليه.  كانت هناك تقارير تفيد بأن الفشل في هذا النظام يمكن أن يسبب أعراض القيادة العشوائية.  لم أتمكن من تأكيد كيف يحدث هذا.  لا ينبغي أن يؤثر هذا النظام على قيادة السيارة.

أسباب كود أعطال السيارتت P2049

يتم رش المخفض ، أو مائع عادم الديزل (DEF) ، في تيار العادم من خلال نظام حاقن المخفض للمساعدة في تقليل أكاسيد النيتروجين (أكاسيد النيتروجين).  تراقب وحدة التحكم في المحرك (ECM) أو وحدة التحكم في توليد القوة (PCM) الجهد عند حاقن رأس التروس.
تختلف إستراتيجية مراقبة نظام الحقن من مصنع لآخر.  معظم مراقبة الجهد على مدى فترة من الزمن.  عادة بضع ثوان.  إذا لم يتغير الجهد الكهربي أو يتغير كثيرًا خلال فترة مبرمجة مسبقًا ، فإن وحدة التحكم الإلكترونية (ECM) تفترض وجود مشكلة في أن الدائرة الكهربائية تتحكم في حاقن رأس التروس.

كيف  للمشخص تشخيص الكود أعطال السيارات P2049؟

 يجب أن يبدأ المشخص بتأكيد هذا الكود وتحديد ما إذا كانت أكواد الأخرى الموجودة تساهم في إنشاء هذا الرمز.  إذا كانت هناك رموز أخرى يمكنها تحديد هذا الرمز ، فيجب أولاً معالجة هذه الأكواد.

 بعد فحص السيارة ، من الضروري تكرار المشكلة التي أدت إلى تشغيل الكود و / أو تأكيدها.  في في هذه الحالة ، يجب على الفني أولاً مراقبة بيانات أداة الفحص ، والبحث عن أي بيانات ليست في معلمات التشغيل.  عادةً ما تظهر المعلومات المطلوبة لتحديد المشكلة في البيانات.  إذا لم يكن هذا كافيًا لأي سبب ، فسيكون من الضروري فحص حاقن الاختصار بصريًا وإجراء سلسلة من الاختبارات.

 ستشمل هذه الاختبارات استخدام مقياس متعدد لاختبار مباشر للدوائر التي تتحكم في حاقن الاختزال.  وغالبًا ما يتم ذلك جنبًا إلى جنب مع الماسح الضوئي.
سيتم استخدام الماسح الضوئي للتحكم في نظام حقن علبة التروس بينما يتم استخدام العداد لتأكيد القراءات التي تظهرها بيانات ECM.

 عن طريق الحقن خفض نسبة عالية من انسداد.  صندوق التروس ، المعروف باسم سائل ديزل العادم (DEF) ، قابل للتآكل ويرش عبر فوهة الحاقن ، مما قد يؤدي إلى إتلاف فوهة الحاقن بمرور الوقت.

رمز p2049

ما هي الإصلاحات التي يمكن إصلاحها كود أعطال السيارات P2049؟

استبدال المخفض هو الإصلاح الأكثر شيوعا.  إن الفشل الكهربائي الداخلي وانسداد فوهة الحاقن هما السببان الأكثر شيوعًا.  يكون DEF الذي يرشاه الحاقن شديد التآكل ويحدث انسداد الفوهة في الحاقن بشكل متكرر.

قم بتنظيف و / أو استبدال الموصل الكهربائي للحاقن.  يوجد الموصل أسفل السيارة ويتعرض للعناصر ، بالإضافة إلى تركيبه على نظام عادم يصل إلى 1800 درجة مئوية.

إعادة برمجة ECM.  يحدث غالبًا أنه يجب تعديل برمجة ECM للتعرف على الشروط التي لا يمكن للشركة المصنعة توقعها.

قد يكون DEF نفسه ملوثًا ويجب شطفه واستبداله بسائل DEF جديد.


الأخطاء تقع عند تشخيص الكود أعطال السيارات P2049
 

ربما لم يكن معالجة الأكواد الأخرى التي يمكنها تحديد هذا الرمز أولاً هو الخطأ الأكثر شيوعًا.  من السهل تضليل شيء بسيط مثل التآكل في الموصل الكهربائي لحاقن المخفض.  يتم تركيب حاقن المخفض في نظام العادم حيث تؤدي درجات الحرارة العالية إلى تكوين الصدأ.  بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأسلاك من هذا الاستشعار تحت السيارة يتعرض لعناصر.  ليس من غير المألوف أن يحدث الضرر بسبب حطام الطريق.


تعليقات إضافية حول الكود أعطال السياراتP2049


 يتم تثبيت نظام DEF الذي يعد جزء المخفض الترس منه على مركبات الديزل فقط.  أدخلت وكالة حماية البيئة (وكالة حماية البيئة) استخدامها تدريجياً من عام 2007 إلى عام 2010. سائل DEF هو المصطلح الأكثر استخدامًا لوصف السائل الذي يتم حقنه في مجرى العادم.  الاسم الذي تستخدمه الشركات المصنعة هو اختزال ، وهذا هو السبب نسميها حاقن الحد.

 يتم حقن المخفض في تيار العادم قبل المحول الحفاز.  يساعد المحول الحفاز في تقليل أكاسيد النيتروجين (أكاسيد النيتروجين).  يجب أن يعمل المحول بين 390 ℉ و 750 ℉ حتى يقلل النظام من انبعاثات أكاسيد النيتروجين بشكل فعال.  هذا عامل واحد فقط في العملية يتطلب من ECM أن تراقب عن كثب ما يحدث في المحول الحفاز.  درجة الحرارة التي يبدأ عندها المحول الحفاز في تقليل جميع الانبعاثات بشكل فعال يسمى العادم نقطة الانقراض.

 أنظمة الحد من سيارات الديزل معقدة للغاية على العديد من المستويات.  هناك الكيمياء ، الديناميكا الحرارية ، النظرية الكهربائية وبرمجة الكمبيوتر.  مع وجود العديد من التخصصات المعنية ، يصعب على كل من المصنّع والميكانيكي إيجاد طرق إصلاح سهلة وسليمة.  شهدت صناعة السيارات هذا مع أول ظهور للمعرض في أواخر السبعينات والثمانينات.
لقد تحسنت أنظمة الانبعاثات في جميع المركبات بشكل كبير.  أتوقع نفس الشيء مع أنظمة الحد من أكاسيد النيتروجين.


إقرأ أيضا:

كود أعطال السيارات p2109

كود أعطال السيارات p0599

كود أعطال السيارات p0089

كود أعطال السياراتp0201


  1. P310 طلع معايه في هونداي جينسزز 2016

    ردحذف
  2. P310e طلع معي في هونداي جينسزز 2016 ممكن المساعده

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

تابعونا لتتوصل بجديد تشخيص أعطال السيارات

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة

تشخيص أعطال السيارات

2016